أرشيف

بلا قيود تعلن تضامنها مع هاشم والشلفي

أعلنت منظمة صحفيات بلا قيود تضامنها الكامل مع الزميلين مراد هاشم واحمد الشلفي مراسلي قناة الجزيرة في اليمن داعية جميع المدافعين عن حرية الصحافة وأنصار حرية التعبير إلى التضامن مع الزميلين والضغط على الحكومة اليمنية لضبط الجناة والتحقيق معهم  .

ودعت المملكة العربية السعودية الى القيام بواجبهم في التحقيق وضبط الجناة كون الهاتف الذي صدرت منه رسائل التهديد يتبع إحدى شرائك الاتصالات العاملة في السعودية.

وقالت المنظمة إنها تابعت التهديدات التي تعرض لها الصحفيين مراد هاشم مدير مكتب الجزيرة ومراسل القناة أحمد الشلفى. مشيرة إلى أن هذه التهديدات تأتي تغطية أخبار الحراك السياسي الجماهيري في الجنوب وبعد أيام من مشاركتهما في الإعداد لمقابلة تلفزيونية في السعودية مع رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبوبكر العطاس أحد قيادات المعارضة اليمنية في الخارج.

وتلقى الزميلان هاشم والشلفي تهديداً عبر رسالة هاتفية من هاتف محمول يحمل الرقم 00966559080954 يتبع إحدى شراكة  الاتصالات العاملة في  المملكة العربية السعودية  تقول  نص الرسالة  «يا كلب، يا خنزير، أنبّهك إذا قمت بتصوير الحراك الجنوبي أو قمت بإجراء لقاء مع قادة المعارضة باليمن بقتلك، بعدين خلّي الجزيرة تنفعك».

وقالت بلا قيود إن الرسالة إذ تكشف «عن خلفية التهديد وطبيعة الجهة التي تقف ورائه فان المنظمة تحمل الحكومة اليمنية مسؤولية الحفاظ على حياة وسلامة الزميلين وتعتبر هذا الانتهاك امتداد للسياسة الرسمية في انتهاك حرية الصحافة».

زر الذهاب إلى الأعلى